مناقشة أولويات العمل التنموي بمديرية العبدية بمأرب

ناقش الفريق التنموي بمحافظة مأرب في اجتماعه بمديرية العبدية برئاسة وكيل المحافظة لشؤون التنمية دارس المعوضي خطة عمل الفريق التنموي في البعد الاجتماعي والتنظيمي والاقتصادي ومستوى الإنجاز في المبادرات المجتمعية وتفعيل النشاط الزراعي في المديرية.

واستعرض الاجتماع الذي ضم مدير عام المبادرات المجتمعية بالمحافظة علي الدماجي ومنسق مؤسسة بنيان التنموية ياسر صبر، وعددا من مدراء المكاتب التنفيذية بالمديرية برنامج التدريب والتأهيل الخاص بالفريق التنموي للمديرية وأهمية تفعيل العمل المجتمعي واسناد الجمعيات التعاونية .

وفي الاجتماع شدد الوكيل المعوضي على متابعة وتشكيل الفريق التنموي على مستوى العزل والمناطق لإنجاز المهام أولا فأول.. مؤكدا ضرورة التوعية بأهمية الجمعيات التعاونية متعددة الأغراض، ودعم جهودها بما يمكنها من تحقيق الأغراض التي انشأت من أجلها.

وأشار إلى ضرورة الدفع بالمجتمع للمشاركة الفاعلة في إنشاء الجمعيات واستثمار الطاقات والإمكانات المتاحة وتفعيل النشاط الزراعي خاصة والمديرية تشتهر بالزراعة بما يخدم التوجهات الهادفة لتعزيز الانتاج المحلي والوصول إلى الاكتفاء الذاتي.

بدوره أوضح منسق مؤسسة بنيان أن عدد المبادرات المجتمعية المنفذة خلال الربع الأول من العام 2024م في مديرية العبدية بمجال الطرقات بلغ 12مبادرة بنسبة انجاز 80 % من المبادرات حيث توزعت الأعمال بين الشق الصخري والتوسعة والأعمال الانشائية.

مناقشة أولويات العمل التنموي بمديرية العبدية بمأرب
  • 27 views
  • تم النشر في:

    الاخبار

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.