ورشة للأسر المنتجة وكوادر الجمعيات الزراعية وطلاب كلية الزراعة بمحافظة تعز

نظم الفريق التنموي بمحافظة تعز بالتعاون مؤسسة “يمن فيوتشر”، ورشة عمل للأسر المنتجة وكوادر الجمعيات الزراعية وطلاب كلية الزراعة بالمحافظة.

هدفت الورشة إلى إكساب 44 أسرة منتجة وعدد من كوادر الجمعيات التعاونية الزراعية من مديريات خدير، ومقبنة، وحيفان، مهارات لتطوير منتجاتها والتي سيتم عرضها في جناح بالمعرض الوطني الشامل الذي سيقام بالمحافظة.

وفي الورشة أكد وكيل المحافظة لشؤون التنمية عبدالواسع الشمسي، إلى أهمية تفعيل وحدة الأسر المنتجة في الجمعيات التعاونية الزراعية متعددة الأغراض.. مشيرا إلى توجه الدولة لدعم الجمعيات التعاونية بالتنسيق مع الجهات المعنية.

وأكد الاستعداد للتنسيق لتخصيص مساحة في المؤسسة الاقتصادية اليمنية لعرض منتجات الأسر المنتجة.. حاثا المتدربات على الاستفادة من الورشة بما يسهم في تطوير منتجات هذه الأسر وتلبية رغبات المستهلك.

وفي الورشة التي حضرها مدير مكتب الزراعة بالمحافظة المهندس عبدالله الجندي، ومنسق مؤسسة بنيان سالم الأهدل، أكد عضو الفريق التنموي – مدير فرع المجلس الأعلى للشؤون الإنسانية أسامة القطابري، أهمية الورشة لتطوير منتجات الأسر على مستوى المحافظة.

من جانبه أشار عضو الفريق التنموي – نائب مدير مكتب الشؤون الاجتماعية قائد النحال، إلى أهمية توسيع نشاط الأسر المنتجة وعرض منتجاتها في الأسواق المحلية.

بدوره أكد مدير مكتب الشباب والرياضة بالمحافظة سعيد السنافي، أهمية التنسيق مع القطاع الخاص لدعم وتشجيع المنتج المحلي.

فيما أشارت كلمة الأسر المنتجة التي ألقتها صباح العزعزي، إلى أهمية معرض الأسر المنتجة لتحسين دخل هذه الأسر وعرض منتجاتها وإشهارها وصولا لتحقيق الاكتفاء الذاتي.

بدورها استعرضت ممثلة مؤسسة “يمن فيوتشر” منيرة الخدفي، ما سيتضمنه المعرض الوطني الشامل الذي سيقام في المحافظة خلال الأيام القادمة، والشركات التي ستشارك فيه.

إلى ذلك اطلع وكيل المحافظة الشمسي، ومدراء الزراعة، والشؤون الإنسانية، والرياضة، على التجهيزات الخاصة بالمعرض الذي سيقام في الصالة الرياضية المغلقة في الحوبان.

ورشة للأسر المنتجة وكوادر الجمعيات الزراعية وطلاب كلية الزراعة بمحافظة تعز
  • 64 views
  • تم النشر في:

    الاخبار

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.