تدشين النزول الميداني لحقول المزارعين بيريم في مشروع الزراعة التعاقدية للبقوليات (الفاصوليا وفول الصويا)

دشنت الجمعية النموذجية التعاونية الزراعية متعددة الأغراض بمديرية يريم ومكتب الزراعة والري بالمديرية وفرع الإتحاد التعاوني الزراعي بمحافظة إب، النزول الميداني لحقول عدد من المزارعين في رباط القلعة وقاع الحقل ضمن مشروع الزراعة التعاقدية للبقوليات الذي يأتي تنفيذه ترجمة لموجهات القيادة السياسية للعمل على خفض فاتورة الإستيراد سعياً لتحقيق الاكتفاء الذاتي وتم اختيار مديرية يريم لهذا المشروع.

 حيث تم خلال النزول الميداني زيارة الحقل الإنتاجي الأول للفاصوليا التابع للجمعية في قرية رباط القلعة الذي يعتبر نواة لبنك بذور الجمعية متابعة واشراف مسئول الدراسات بالجمعية ابراهيم اليحيري ومسئول التخطيط ماجد علي مصلح وتم زيارة عدد من الحقول المزروعة بالفاصوليا وفول الصويا التابعة لعضو الرقابة عبدالله الزيادي.

وفي إطار التعاون والتنسيق بين الجمعيات التي تم منحها بذور الفاصوليا ضمن مشروع الزراعة التعاقدية البقوليات لهذا الموسم تم أيضاً زيارة حقول عدد من مزارعي جمعية يريم وجمعية أرض السدود في قاع الحقل وتم اللقاء بعدد من أعضاء الهيئات الإدارية للجمعيتين.

كما تم خلال الزيارة الاطلاع على الحقول واللقاء بالمزارعين منهم المزارع مهران الغريري، حازم بيضان، علي احمد النجري، وضاح النقيب، حيث تم تبادل الحديث معهم والنقاش حول العمليات الزراعية التي تمت للمحصول والمعيقات التي تواجه المزارع والتي كان أهمها الحشائش التي يتطلب التخلص منها تكرار عمليات الإزالة لأكثر من مرة والتي تضيف أعباء كثيرة على المزارع خصوصا في الحقول التي سبق زراعتها بمحصول البطاطس وتم استخدام ذبل الدواجن فيها.

الجدير بالذكر أن هذا هو الموسم الرابع الذي تدشنه الجمعية النموذجية لمحصول الفاصوليا والموسم الثاني لفول الصويا الذي يزرع للمرة الثانية بالمديرية.

تدشين النزول الميداني لحقول المزارعين بيريم في مشروع الزراعة التعاقدية للبقوليات
  • 102 views
  • تم النشر في:

    الاخبار

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.