ضمن مشاريع التمكين الاقتصادي.. القطاع الغربي بصنعاء تواصل صرف الدراجات النارية والحقائب البيطرية على فرسان الصحة الحيوانية

الإعلام التعاوني الزراعي ـ صنعاء:

تواصل جمعية القطاع الشرقي التعاونية الزراعية متعددة الأغراض بمحافظة صنعاء نشاطها في تعزيز قطاع الصحة الحيوانية، وذلك بصرف الدراجات النارية والحقائب البيطرية والعلاجات اللازمة لفرسان الصحة الحيوانية ضمن برنامج التمكين الاقتصادي (مشروع مساندة الوحدات البيطرية بالجمعية).

يهدف هذا المشروع الحيوي إلى تعزيز وتنمية قطاع الثروة الحيوانية والحفاظ عليه كأحد المصادر الأساسية للدخل، وذلك من خلال توفير الحماية اللازمة لقطاع واسع من الثروة الحيوانية وتعزيز الخدمات البيطرية المقدمة لهذا القطاع الحيوي.

وأوضح رئيس الجمعية، عبدالرزاق المخرفي، أن مشروع صرف الدراجات النارية والحقائب البيطرية والعلاجات يمثل قفزة نوعية في تقديم الخدمات المطلوبة للمربين في القرى والعزل، مما يساهم بشكل فعال في الحفاظ على الثروة الحيوانية وضمان سلامتها، ويشجع مربي المواشي على زيادة أعداد ماشيتهم ورعايتها بطرق أفضل، مما يضمن استمرار هذه الثروة الثمينة.

ومن جانبه، أشار المدير التنفيذي، أ. قاسم العزب، إلى أن هذا النشاط النابض بالحياة يأتي في سياق جهود متواصلة ومباركة للحفاظ على الثروة الحيوانية، بهدف تعزيز الخدمات البيطرية وتوفير العلاجات الضرورية بتكاليف معقولة.

وأكد العزب أن هذه الأنشطة تعد ثمرة جهود مستدامة، يتوقع أن تُثمر في تعزيز الاقتصاد المحلي وتحسين مستوى حياة سكان المناطق الريفية الذين يعتمدون بشكل كبير على هذه الثروة، وتحويلها إلى مصدر رئيسي للدخل.

حضر توزيع هذه المواد كل من: المدير المالي للجمعية، أحمد ماطر، والمحاسب المالي، محمد الصوفي، وأمين الصندوق، مبارك العزب، وأمين المخازن، عبدالعزيز القطاع، والشخصية الاجتماعية علي عبدالرزاق.

ضمن مشاريع التمكين الاقتصادي.. القطاع الغربي بصنعاء تواصل صرف الدراجات النارية والحقائب البيطرية على فرسان الصحة الحيوانية
  • 12 views
  • تم النشر في:

    الاخبار