السلطة المحلية وبنيان وجمعية ملحان في زيارة لمبادرات عزلة القبلة   بالمديرية

الإعلام التعاوني الزراعي ـ المحويت:

 استمراراً في دعم المبادرين في مديرية ملحان تتواصل الزيارات الميدانية الرامية الى تحفيز العمل التعاوني المبادرين، إذ قام مدير عام المديرية العقيد غمدان العزكي ومعه ممثل بنيان بالمحافظة عبد العزيز المصوبع ومدير الأوقاف ثابت عبدان وقيادة جمعية ملحان التعاونية الزراعية خالد قمل والفريق الإعلامي من القنوات الوطنية بالمحافظة مروان اليتيم وصادق العياني بزيارة الى عزلة القبلة.

وافتتحت الزيارة بلقاء مجتمعي مع عقال وأعيان منطقة حورة حيث تم مناقشة سير المبادرات المجتمعية وكيفية تفعيلها بشكل أكثر، والمعوقات والمتطلبات لإستمرارية العمل وسرعة الإنجاز.

كما تم التطرق الى مبادرة إعادة الإعمار لمنزل محمد علي جبلي والذي بدأ المجتمع بالعمل في حفر الأساس، بعد ذلك تم زيارة مبادرات شعبة الطل والكياود والمربض، إذ تم الاطلاع على سير العمل بالمبادرات ومدى تفاعل المجتمع معها والمساهمة في إصلاحها.

 وقد أشاد العزكي بتفاعل أبناء هذه القرى داعياً الى مزيد من بذل الجهود في إنجاز العمل، كما استمع الى المعوقات التي تواجهها اللجنة المجتمعية والعاملين بالمبادرات والتي من أهمها الإحتياج الى كمبريش هواء

 وقد توجه الزائرون الى مبادرة فتح طريق المحراس حيث اطلعوا على سير العمل بالمبادرة ومدى الانجاز فيها وتتمثل في بناء جدران ساندة للطريق التي قد أزيلت بشكل كلي بفعل السيول الجارفة، وبجهود حثيثة ومثابرة عزيمة  قام الأهالي بفتح 2 كيلوا متر من الطريق المقطوع وتبقى عليهم  كيلوا متر واحد طولي بسبب صعوبة العمل فيه كونه منطقة صخرية وصعبة .

 وقد تم الاطلاع على ما يعيق العمل حيث افاد المبادرون واللجنة المجتمعية من أبناء المجتمع انهم بحاجة ضرورية إلى كمبريش هواء ومتفجرات لتفجير الصخور وتسهيل العمل في المبادرة لسرعة الانجاز

السلطة المحلية وبنيان وجمعية ملحان في زيارة لمبادرات عزلة القبلة بالمديرية
  • 38 views
  • تم النشر في:

    الاخبار