اجتماع يناقش مشروع الزراعة الطارئة وتفعيل دور الجمعيات التعاونية

الإعلام التعاوني الزراعي: حجة

عقد اجتماع اليوم بمحافظة حجة برئاسة مدير عام مكتب الزراعة بالمحافظة حسن شداد هزازي، ناقش مشروع الزراعية الطارئة وتفعيل الجمعيات التعاونية، للتوسع افي الزراعة للموسم الزراعي 1446هـ.

هدف الاجتماع الذي ضم المدير التنفيذي لفرع الإتحاد التعاوني الزراعي بالمحافظة صالح علبهادي، ومنسق مؤسسة بنيان بمربع المدينة بكيل الرزاع، ومدير إدارة المبادرات المجتمعية بديوان عام المحافظة يحيى صالح زيلعي إلى وضع الحلول والمعايير والمهام للنهوض بالقطاع الزراعي على مستوى المحافظة لخفيض فاتورة الاستيراد وتحقيق التنمية المستدامة حتى الوصول إلى تحقيق الاكتفاء الذاتي.

 واستعرض الاجتماع آليات العمل لتنفيذ مشروع التوسع في زراعة الحبوب والبقوليات للعام الهجري 1446، وضرورة التعاون والتنسيق وتضافر الجهود بين الجهات الرسمية المعنية بذلك والجهات الشعبية والعمل بروح الفريق الواحد في تنفيذ هذا المشروع وضمان نجاحه وفاعليته، كمشروع استراتيجي كبير وواسع له أهمية كبيرة في تحقيق الامن الغذائي.

وتطرق الاجتماع إلى الدور الفاعل للجمعيات التعاونية بالمحافظة وما تقدمه من خدمات للمزارعين للنهوض بالقطاع الزراعي، وأهمية اسنادها ومتابعتها بالوسائل المتاحة والممكنة للاستمرار في تنفيذ عملها.

وشدد الاجتماع على أهمية تنفيذ مشروع الزراعة الطارئة بالشراكة مع الجمعيات التعاونية، والاشراف على تنفيذه لما تمثله من أهمية كبيرة في تحسين أحوال المزارعين.

اجتماع يناقش مشروع الزراعة الطارئة وتفعيل دور الجمعيات التعاونية
  • 54 views
  • تم النشر في:

    الاخبار