
تدشين تسويق 14.5 طناً من الذرة الشامية وإقرار إجراءات منع الاحتطاب
المحويت- الإعلام التعاوني الزراعي السمكي- بلال عليان:
دشن فرع الاتحاد التعاوني الزراعي بمحافظة المحويت وجمعية بني سعد التعاونية الزراعية متعددة الأغراض، تسويق الدفعة الأولى من محصول الذرة الشامية بكمية بلغت 14.5 طناً، ضمن برنامج الزراعة التعاقدية.
جاء ذلك بالتنسيق مع إدارة التسويق ووحدة الزراعة التعاقدية بوزارة الزراعة والثروة السمكية، من خلال النزول الميداني لقيادة فرع الاتحاد بالمحافظة إلى مديرية بني سعد، لمتابعة الأنشطة الميدانية للجمعيات التعاونية وتقييم مستوى الأداء التنموي.
وعقد الفريق الميداني اجتماعاً موسعاً مع الهيئة الإدارية للجمعية، ناقش أبرز الصعوبات التي تواجه العمل التنموي بالمديرية، وفي مقدمتها ظاهرة الاحتطاب التجاري لأشجار السدر والضبة التي تهدد الغطاء النباتي والتوازن البيئي.
وفي هذا السياق، عُقد لقاء مشترك مع قيادة أمن المديرية بحضور الهيئة الإدارية للجمعية، كُرّس لبحث سبل التعاون لضبط المخالفين لوثيقة منع الاحتطاب التجاري.
وأقر اللقاء استكمال محاضر التحقيق مع أحد التجار المخالفين، مع فرض التزامات رادعة وتعهدات خطية بعدم الإخلال ببنود الوثيقة القبلية، وذلك حفاظاً على الغطاء النباتي وحمايةً لمصالح المجتمع الزراعي.
شارك في النزول رئيس فرع الاتحاد التعاوني الزراعي بالمحافظة إبراهيم الغويدي، والأمين العام للفرع فارس الولي، ومسؤول المتابعة والتقييم عبدالحميد الحطامي، إلى جانب رئيس الجمعية والمسؤول المالي وضابط الإقراض، ونائب مدير أمن المديرية “أبو مالك”، ومسؤول الأمن بالمديرية.
