فعالية ثقافية ينظمها الإتحاد ووزارة الزراعة بذكرى ميلاد الزهراء

أُقام الإتحاد التعاوني الزراعي بالتعاون مع وزارة الزراعة والري ، اليوم ، فعالية ثقافية للقطاع النسائي، باليوم العالمي للمرأة المسلمة – ذكرى مولد السيدة فاطمة الزهراء – عليها السلام.

وفي الفعالية، بحضور الكوادر النسائية بالإتحاد والوزارة وقطاعاتها ومؤسساتها، أكدت كلمات المشاركات أهمية الاحتفال بهذه المناسبة.

وأشارت كلمات المناسبة إلى أهمية هذه المناسبة للاستفادة من سيرة الزهراء، التي أعدها رسول الله -صلى الله عليه وآله وسلم- لتكون قدوة لنساء العالمين.

واستعرضت الكلمات أخلاق ومبادئ الزهراء ومكانتها في التاريخ الإسلامي باعتبارها مدرسة وأنموذجا للمرأة المسلمة التي أصبحت بحاجة ماسة للاقتداء بسيدة نساء العالمين فاطمة الزهراء لمواجهة الحرب الناعمة التي يسعى العدو من خلال مخططاته لاستهداف القيم والمبادئ التي تميزت بها المرأة المسلمة.

وأشارت إلى أن فاطمة الزهراء قدّمت صور مشرفة للمرأة المسلمة في الالتزام بقيم وتعاليم الإسلام الذي جاء منصفًا للمرأة وجعل منها أساسا للمجتمع.

وشددت الكلمات على ضرورة ترسيخ القيم والمبادئ الاخلاقية التي تساعد المرأة المسلمة على تقوية ارتباطها بسيدة نساء العالمين وتقوية إيمانها ووعيها.

وأكدت أهمية الاحتفاء بذكرى ميلاد الزهراء عليها السلام، كمناسبة لتعزيز التماسك والتكافل، واستلهام الدروس والعِبر تربويا وأخلاقيا وثقافيا ودينيا.

وأشارت المشاركات إلى أهمية العودة الصادقة لنهج رسول الله وآل بيته والالتزام بتعاليمه المستمدة من أوامر الله تعالى، والاقتداء بالسيدة فاطمة الزهراء في الصبر والعطاء والصمود وترسيخ الثقافة الإيمانية في أوساط المجتمع.

فعالية ثقافية ينظمها الاتحاد ووزارة الزراعة بذكرى ميلاد الزهراء
  • 169 views
  • تم النشر في:

    الاخبار

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.