تدشين أعمال استصلاح الأراضي الزراعية في حرض بحجة

دشن المجلس المحلي في مديرية حرض بمحافظة حجة اليوم، أعمال استصلاح وحماية الأراضي الزراعية بالمديرية.

وفي التدشين أكد عضو مجلس النواب علي العبدلي، الحرص على أعمال استصلاح الأراضي الزراعية وتوفير المعدات المناسبة، بما يسهم في الارتقاء بالقطاع الزراعي بالمديرية تنفيذاً لتوجيهات قائد الثورة والمجلس السياسي الأعلى وحكومة الإنقاذ الوطني.

وأشار إلى ما تتمتع به المديرية من أراضٍ زراعية ووديان .. مؤكداً ضرورة تضافر الجهود لمساعدة المزارعين وحماية أراضيهم وتقديم التسهيلات اللازمة لهم للنهوض بالقطاع الزراعي في المديرية.

فيما أشار مدير المديرية حسين حيران، إلى أن هذه الخطوة تأتي تنفيذاً لمخرجات ورشة تطوير آليات العمل الحكومي المجتمعي والاهتمام بالجانب الزراعي التي عقدتها السلطة المحلية بالمحافظة واللجنة الزراعية والسمكية العليا ومؤسسة بنيان التنموية.

وبين أن العمل الذي يشارك فيه فرسان التنمية واللجان المجتمعية وعدد من المزارعين بعزلة الفج في منطقتي أم الضهي والمفقع، يهدف لاستصلاح الأراضي الزراعية ومسحها وتجريف الأشجار التي كانت تعيق زراعتها نتيجة الإهمال بفعل العدوان وكذلك ما تعرضت له من انجرافات بسبب الأمطار والسيول.

واعتبر حيران الأعمال المشتركة بين الجانبين الحكومي والمجتمعي بداية استصلاح شاملة لخدمة ومساعدة المزارعين بالمديرية .. مثمناً اهتمام ودعم اللجنة الزراعية والسمكية العليا للمديرية في تقديم ست معدات لتنفيذ الأعمال المطلوبة.

منقول ( وكالة سبأ)

تدشين أعمال استصلاح الأراضي الزراعية في حرض بحجة
  • 126 views
  • تم النشر في:

    الاخبار

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.