بحضور القيلي مناقشة احتياجات القطاع الزراعي في مديرية بيت الفقيه بالحديدة

ناقش لقاء في مديرية بيت الفقيه محافظة الحديدة، احتياجات القطاع الزراعي وتفعيل المساهمة المجتمعية في الجمعية الزراعية.

واستعرض اللقاء الذي ضم وكيل وزارة الزراعية سمير الحناني ورئيس الاتحاد التعاوني الزراعي مبارك القيلي والوكيل المساعد لشؤون مديريات المربع الجنوبي بالمحافظة مطهر الهادي، أولويات الثورة الزراعية وسبل تفعيل دور الجمعيات ودعم المزارعين.

وتطرق اللقاء الذي حضره الأستاذ مبارك علي القيلي رئيس الإتحاد التعاوني الزراعي، ورئيس الهيئة العامة لتطوير تهامة علي هزاع ومدير مديرية بيت الفقيه حسين سهل وعدد من المشايخ والشخصيات الاجتماعية وأعضاء الهيئة الإدارية لجمعية بيت الفقيه التعاونية الزراعية، إلى موجهات قائد الثورة في النهوض بالقطاع الزراعي وتنفيذ المبادرات المجتمعية للتغلب على التحديات الراهنة.

وخرج اللقاء بعدد من التوصيات حول دعم وتفعيل نشاط جمعية مديرية بيت الفقيه واستصلاح الأراضي وإيجاد آلية لتسويق منتجات المزارعين ووضع الحلول والمعالجات لمصب وديان السيول وتوزيع المياه والاستفادة منها في ري الحقول الزراعية.

وأكدت التوصيات ضرورة إيجاد معامل لتعليب المنتجات تسهم في تحسين القيمة الشرائية لمنتجات المزارعين، ووضع خطط وبرامج لمعالجة ما تعرضت له بعض الأراضي الزراعية من جفاف جراء تغيير مصبات مياه سيول الأمطار.

حضر اللقاء ممثل مؤسسة بنيان ومسؤول وحدة الألبان في اللجنة الزراعية خالد الشاحذي وأمين محلي المديرية مهدي عبدالله ونائب مدير المنطقة الجنوبية لتطوير تهامة علي بيبي ومدراء المكاتب التنفيذية وعدد من المزارعين.

بحضور القيلي مناقشة احتياجات القطاع الزراعي في مديرية بيت الفقيه بالحديدة
  • 171 views
  • تم النشر في:

    الاخبار

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.