اجتماع بمحافظة صنعاء يناقش آلية التنسيق لتوطين صناعة الألبان

ناقش اجتماع بمحافظة صنعاء برئاسة وكيل المحافظة لقطاع الخدمات فارس الكهالي، آلية التنسيق بين الجمعيات التعاونية الزراعية والشركات الصناعية لتوطين صناعة الألبان وتطوير القطاع الزراعي والإنتاج المحلي بالمحافظة.

وتطرق الاجتماع الذي ضم مديري مكتبي الزراعة المهندس علي القيري، والصناعة فهد الغرباني، ورؤساء جمعيات القطاعات التنموية التعاونية، إلى إمكانية استغلال منتجات الجمعيات التعاونية الزراعية من الحليب في تطوير القطاع الصناعي المحلي والنهوض به.

وأقر المجتمعون عمل إحصائية بعدد الأبقار في المحافظة على مستوى كل مديرية، ووضع آلية بين الجمعيات والشركات الصناعية لاستقبال الألبان من المزارعين بإشراف الجهات المعنية، لضمان صحة وسلامة الألبان.

وأكدوا أهمية البدء بإجراءات تنفيذ مشروع تجميع وتوريد الحليب الطازج، لكسر الحصار والتقليل من الاعتماد على الاستيراد الخارجي.

وفي الاجتماع أكد الوكيل الكهالي، أن الاهتمام بمشروع توطين صناعة الألبان يأتي استجابة لتوجيهات قائد الثورة ورئيس المجلس السياسي الأعلى للوصول إلى الاكتفاء الذاتي.

وحث الشركات المحلية على دعم المنتج المحلي، والتوسع في صناعة الألبان لتحل بديلاً عن المستورد، لما لذلك من مردود إيجابي على المزارعين والمستثمرين،  مشيرا ًإلى أهمية إيجاد آلية تعاون بين الجمعيات الزراعية التعاونية والشركات الصناعية المنتجة للحليب ومشتقاته.

ولفت الكهالي إلى حرص قيادة السلطة المحلية بالمحافظة وسعيها إلى توطين عدد من الصناعات الغذائية ومنها صناعة الحليب، مؤكداً الاستعداد تقديم التسهيلات للجمعيات الزراعية والشركات الصناعية للنهوض بالقطاعين الزراعي والصناعي.

حضر الاجتماع مدير الجمعيات بالمحافظة محمد الريشاني ومندوب اللجنة الزراعية السمكية في المحافظة مروان حيدان، ومنسق مؤسسة بنيان بالقطاع الغربي ماجد الجمالي.

اجتماع بمحافظة صنعاء يناقش آلية التنسيق لتوطين صناعة الألبان
  • 83 views
  • تم النشر في:

    الاخبار

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.