تكريم الجمعيات التعاونية الزراعية المشاركة في المهرجان الوطني للعسل

الإثنين، 08 صفر 1446هـ الموافق 12 أغسطس 2024

صنعاء:

كرم الاتحاد التعاوني الزراعي، اليوم، الجمعيات التعاونية الزراعية المشاركة في المهرجان الوطني للعسل “الموسم الثالث”، تقديراً لجهودها في إنجاح المهرجان.

وفي حفل التكريم الذي نظمه الاتحاد بإشراف اللجنة الزراعية والسمكية العليا وتمويل صندوق تشجيع الإنتاج الزراعي والسمكي، أكد مدير الصندوق عبدالوهاب الأشول، أن العمل التعاوني الزراعي حجر الزاوية في تنمية القطاع الزراعي وتعزيز دوره في الأمن الغذائي.

وأشار إلى أهمية تشجيع الجمعيات التعاونية الزراعية لتوسيع أنشطتها بما يخدم برامج التنمية، ومساندة جهود الحكومة وبرامجها لتنفيذ توجهات القيادة الثورية والسياسية للنهوض بالقطاع الزراعي.

وشدد الأشول على ضرورة تأهيل الجمعيات التعاونية لتقوم بدورها التنموي.. مبينا أن العمل التعاوني رديف أساسي لأي قطاع انتاجي سواء كان حكومي أو خاص.

وأشار إلى أن جميع عمليات الإنتاج الزراعي هي ثمرة جهود الجمعيات التعاونية، ما يتطلب الاهتمام بهذه الجمعيات وتعزيز جوانب الدعم لها بالتنسيق مع الاتحاد التعاوني الزراعي.

وأكد أن صندوق تشجيع الإنتاج الزراعي والسمكي لن يألوا جهدا في دعم خطط الجمعيات وبرامجها كونها الرافد والداعم الأساسي للتنمية الزراعية في البلاد.. منوها بآلية التعاون بين الصندوق والاتحاد لتطوير العمل التعاوني الزراعي.

فيما أشاد أمين عام الاتحاد التعاوني الزراعي المهندس محمد القحوم، بالمشاركة الفاعلة من قبل الجمعيات التعاونية الزراعية في فعاليات وأنشطة المهرجان الوطني للعسل.

وحث على الاستفادة من هذه التجربة والحرص على اكتساب مهارات التسويق، وأن تكون هذه الجمعيات عند مستوى ثقة المجتمع.. مشيرا إلى دور الجمعيات التعاونية الزراعية في استعادة سمعة العسل اليمني.

وأوضح القحوم، أن تجربة المهرجان سيعكسها الاتحاد بشكل توصيات ورؤى لتطوير عملية التسويق وتأهيل الجمعيات فيما يتعلق بإنتاج العسل.

وثمن جهود اللجنة الزراعية والسمكية العليا وصندوق تشجيع الإنتاج الزراعي والسمكي في مساندة الجمعيات التعاونية.. معلنا عن تقديم 5 بالمائة من قيمة مبيعات الجمعيات في المهرجان الوطني للعسل لصالح المتضررين من السيول في تهامة.

وفي الاختتام تم تكريم الجمعيات التعاونية الزراعية المشاركة في فعاليات وأنشطة المهرجان الوطني للعسل اليمني، بشهادات عرفانا بدورها في إنجاح فعاليات المهرجان.

بدورها قدمت الجمعيات التعاونية الزراعية درع الوفاء والعرفان لكل من المدير التنفيذي لصندوق تشجيع الإنتاج الزراعي والسمكي والأمين العام للاتحاد التعاوني الزراعي، لدعمهما مشاركة الجمعيات في مهرجان العسل .

تكريم الجمعيات التعاونية الزراعية المشاركة في المهرجان الوطني للعسل
  • 65 views
  • تم النشر في:

    الاخبار