ناقش اجتماع للجنة الزراعية السمكية بمحافظة إب برئاسة المحافظ عبدالواحد صلاح اليوم، آلية تعزيز دور التعاونيات في تحقيق التنمية الزراعية

واستعرض الاجتماع بحضور نائب وزير الزراعة الدكتور رضوان الرباعي، ورئيس الاتحاد التعاوني الزراعي مبارك القيلي، العلاقة بين اللجان الزراعية والجهات المعنية والتعاونيات والقطاع الخاص ضمن منظومة الزراعة التعاقدية، وتوجيه المزارعين للتوسع في زراعة محاصيل الحبوب وتوفيرها في السوق المحلي.

وتطرق الاجتماع الذي ضم وكيل أول المحافظة رئيس اللجنة الزراعية بالمحافظة عبدالحميد الشاهري ووكيل وزارة الادارة المحلية عمار الهارب والمدير التنفيذي لمؤسسة بنيان محمد المداني، رؤية اللجنة الزراعية للنهوض بالقطاع الزراعي عبر تفعيل المبادرات المجتمعية على مستوى قرى وعزل المديرياتي.

وفي الاجتماع أكد المحافظ صلاح، الحرص على توحيد الجهود للنهوض بالقطاع الزراعي .. مشيراً إلى ضرورة زراعة وإنتاج الحبوب واستصلاح الأراضي الزراعية وتنمية الموارد المائية والاهتمام بالثروة الحيوانية لتحقيق الأمن الغذائي.

وشدد على ضرورة تفعيل المشاركة المجتمعية في تحقيق التنمية المحلية.

من جانبه دعا نائب وزير الزراعة، السلطات المحلية والجهات الحكومية والقطاع الخاص إلى المساهمة مع المجتمع في تنفيذ المشاريع الزراعية والاستفادة من مياه الأمطار لتعزيز التنمية الزراعية والأمن الغذائي للبلاد.

وحث المزارعين خاصة في مناطق المرتفعات الجبلية ومناطق الزراعة المطرية على الاستفادة من موسم الأمطار والتوجه للتوسع في زراعة مختلف أنواع محاصيل الحبوب والبقوليات.

حضر الاجتماع ممثلو الجمعيات والاتحادات الزراعية ومؤسسة بنيان والقطاع الخاص.

اجتماع بإب يناقش دور التعاونيات في تحقيق التنمية الزراعية
  • 74 views
  • تم النشر في:

    الاخبار

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.