برعاية المجلس الساسي الاعلى وبالشراكة مع وزارة الإدارة المحلية واللجنة الزراعية والسمكية العليا ومؤسسة بنيان التنموية  اختتمت صباح اليوم السلطة المحلية بمديرية جبل الشرق دورة تدريب القيادات التنموية الحكومية والمجتمعية على التنمية المحلية المستدام .

وتهدف الدورة إلى تفعيل دور الجمعيات والمؤسسات المحلية في مجال التنمية الاجتماعية والاقتصادية بمحافظه ذمار مديريه جبل الشرق خلال العام ١٤٤٤ه ورفع مستوى الوعي المجتمعي بأهمية الجمعيات والمؤسسات في مجال التنمية المحلية ، تعرف من خلالها 35 متدرباً على مبادئ وسياسات وآليات العمل التشاركي.

وفي الفعالية التي حضرها الدكتور/ناجي أحمد صبر مدير عام المديرية ، والمهندس/ شايف مُقنع منسق مؤسسة بنيان بالمنطقة الوسطى ،وخالد الجهمي ضابط مشروع الأسمدة والمبيدات بالمنطقة الوسطى والمهندس/محمد السنحاني ضابط مشروع الاعلاف ووحدة النقل المجتمعية بالمنطقة الوسطى، نقل وكيل المحافظة الشيخ/ هلال يحي المقداد تحيات قيادة المحافظة ، حاثاً على ترجمة مخرجات وأهداف الدورة في الواقع العملي بما يحقق التنمية المحلية المُستدامة .

من جانبه أشار شائف مُقنع منسق المنطقة الوسطى إلى الدور المعّول على القيادات التنموية في تحريك عجلة النهضة التنموية والخدمية ، وفي مُقدمتها تحقيق الأمن الغذائي ، وبلوغ مرحلة الإكتفاء الذاتي ، والحد من فاتورة الإستيراد الخارجي ، وتوظيف الإمكانيات والموارد المُتاحة ، خصوصاً وأن المديرية تأتي في طليعة المديريات النموذجية الحاضنة لمقومات وعوامل التنمية .

ولفت إلى أهمية التوكل والإعتماد على الله والعمل وفق تنمية مُنبثقة من هدى الله ، وتحويل الصعوبات إلى فرص ، وترجمة مشروع الشهيد الصماد “يدُ تحمي ويدٌ تبني “

بدوره  أكد مدير عام المديرية صبر على أهمية العمل بروح الفريق الواحد ، واستشعار المسؤولية المُلقاة على عاتقهم ، وتنفيذ الخطط التنفيذية التنموية ، وفقاً للأولويات التي تقتضيها المصلحة الخدمية والتنموية العامة للمجتمع .

وأشاد بدور مؤسسة بنيان وأكاديمية بنيان في تأهيل وتدريب وتمكين الكوادر التنموية وإكسابهم المعارف والمهارات ألتي تمكنهم من تحقيق النهضة التنموية المنشودة .

اختتام الدورة التدريبة الخاصة بتدريب كوادر السلطة المحلية والمجتمعية على مبادئ العمل التشاركي بمديرية جبل الشرق
  • 12 views
  • تم النشر في:

    الاخبار

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.