تدشين أنشطة الحراثة المجمعية لزراعة القمح والبقوليات والذرة الشامية بمديرية بعدان في إب

دُشن في عزلة حيسان بمديرية بعدان محافظة إب أنشطة الحراثة المجتمعية للموسم الشتوي الجاري ، لزراعة القمح والبقوليات والذرة الشامية.

وستتواصل تلك الأنشطة لخدمة المزارعين من منتسبي جمعية بعدان التعاونية الزراعية لمنتجي الحبوب، وحراثة أراضيهم بأسعار رمزية .

  ويأتي تنفيذ هذه الحراثة في إطار مبادرة الحراثة التي تنفذها الجمعية وتقدمها للمزارعين من منتسبيها بأسعار مخفضة وتشجيعية .

وأوضح منسق الجمعية ووحدة الحراثة بعزلة حيسان، فهد الغصيني ، أن مبادرة الحراثة التي تنفذ بمشاركة مجتمعية والشركاء المساهمين من اللجنة الزراعية ووزارة الزراعة ومؤسسة بنيان والمؤسسة العامة لتنمية وإنتاج الحبوب تهدف الى التخفيف من معاناة المزارعين ومعالجة المعوقات المتمثلة في ارتفاع أسعار تكلفة الحراثة والمدخلات الزراعية الأخرى.

وأشار الغصيني الى أهمية تنفيذ  هذه الأنشطة لتشجيع المزارعين للتوجه نحو زراعة أكبر مساحة ممكن من الأراضي الزراعية الصالبة في المديرية وبما يسهم في تحسين وزيادة إنتاجية المحاصيل خاصة الحبوب وبما يسهم في توفير الأمن الغذائي والوصول بها الى الاكتفاء الذاتي .

وحث منسق الجمعية المزارعين الى سرعة الانتساب الى الجمعية بما يمكنهم من الحصول على الخدمات والتسهيلات التي تقدمها الجمعية للنهوض بالقطاع الزراعي .

منقول (الاعلام الزراعي والسمكي)

  • 183 views
  • تم النشر في:

    الاخبار

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.