بحضور رئيس الاتحاد جمعية البون الشمالي تعقد اجتماعها الدوري

عقدت جمعية البون الشمالي التعاونية الزراعية اجتماعها الدوري بحضور رئيس الاتحاد التعاوني الزراعي مبارك علي القيلي ومديري مكتب الزراعة بالمحافظة والمديرية ومنسق مؤسسة بنيان لمحافظة عمران سليم القليصي ومنسق مؤسسة بنيان بمديرية ريدة د. محمد القديمي ومدير عام الجمعيات ومنظمات المجتمع المدني بمكتب الشئون الاجتماعية والعمل بمحافظة عمران الاستاذ علي الفقيه ومدير عام مديرية ريدة ابوعقيل الشريف ورئيس جمعية البون الشمالي والمدير التنفيذي واعضاء الادارة والرقابة ومندوبي العزل وعدد من المزارعين والمواطنين. 

وفي الاجتماع القى مدير عام مديرية ريدة كلمة تطرق فيها الى مهام وانشطة الجمعيات في السابق وفي الوقت الراهن وضرورة مساهمة الاسر الفقيرة والعمل على الوصول الى الاكتفاء الذاتي من الحبوب والبقوليات، وأشار الى اهمية توعية المجتمع عن طريق فرسان التنمية والجميع بأهمية الزراعة.

بدوره اكد الاستاذ مبارك علي القيلي رئيس الاتحاد التعاوني الزراعي اهمية الزراعة في رفد الاقتصاد الوطني، مستعرضا سياسات البنك الدولي الرامية لتعطيل العملية الزراعية في اليمن وسعيه لإبقاء عملية الاستيراد من الخارج واستنزاف العملة الصعبة، وجعل الشعب اليمني سوقاً استهلاكيا.

مضيفا ان الشعب اليمني تراهن عليه القيادة اليوم بأنه لن يقبل بالظلم، وتطرق القيلي الى مساعي استنزاف الثروة الحيوانية الاصيلة عبر المنافذ الى خارج الوطن، منوها بان على البحوث الزراعية القيام بدورها، وسلط الضوء على دور الجمعيات التعاونية الزراعية في عهد الرئيس ابراهيم الحمدي، مفيدا بأن التسويق عبر الجمعيات لصالح المزارع ويضمن حقوقه، داعيا المجتمع للمساهمة في جمعية البون الشمالي لكبر حجم مال الجمعية، الامر الذي يسهم في العمل بالمجال التنموي.

وتطرق القيلي إلى ما حصل بين الجمعيات وشركة تلال اليمن والتجار ودور الاتحاد التعاوني الزراعي في ذلك، فضلا عن دور الاتحاد في تقييم الجمعيات وتوزيع نظام محاسبي لكل جمعية.

الى ذلك أشاد محمد عياس رئيس جمعية البون الشمالي بدور الاتحاد مثمنا جهود رئيس الاتحاد ابو عارف القيلي. وتطرق عياش الى موضوع المنظومات الشمسية التي يحتاجها بعض المزارعين كما طالب بتعديل اسم الجمعية الى متعددة الاغراض.

من جانبه تحدث مدير عام مكتب الزراعة بالمحافظة عن دور الارشاد الزراعي وفرسان التنمية واهمية المدارس الحقلية.

وتحدث مدير عام مكتب الزراعة بالمديرية عن اهمية التعاون وتوحيد خط السير لإنجاز الاعمال وتحقيق الأهداف المنشودة.

وفي الاجتماع الموسع طرح بعض الحاضرين مداخلات حول اهمية الزراعة واهمية فرسان التنمية في توعية المواطن والمزارع، متطرقين الى ما يقدم للمزارع من مدخلات زراعية.

بحضور رئيس الاتحاد جمعية البون الشمالي تعقد اجتماعها الدوري
  • 187 views
  • تم النشر في:

    الاخبار

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.