زيارة عيدية إلى جمعية الخبت التعاونية الزراعية

تحت شعار أعيادنا جبهاتنا استقبلت اليوم جمعية الخبت التعاونية الزراعية والمجلس المحلي بالمديرية ممثلة بالمدير العام وامين عام المجلس المحلي ومدير مكتب الزراعة بالمديرية وعدد من المشائخ والمزارعين وفرسان التنمية وفرسان الصحة الحيوانية، استقبلوا وفداً زائراً يمثل الجهات التنموية العليا رسمية ومجتمعية.

حيث نقل الوفد سلام و تحيات وتهاني القيادة الثورية والسياسية وقيادة اللجنة الزراعية والسمكية العليا، وقيادة الإتحاد التعاوني الزراعي ووزارة الزراعة بمناسبه عيد الأضحى المبارك.

وخلال الزيارة تم التعرف على أنشطة الجمعية وإنجازاتها، فضلاً عن الإستماع إلى هموم ومعاناة المزارعين والعقبات التي تعترض عمل الجمعية، من ذلك مساعي الجمعية في الإسهام بتنمية الثروة الحيوانية وإمكانية ايجاد مزرعة تسمين وتربية الأبقار بالشراكة مع مستثمرين محليين ومساهمات مفتوحة والجمعية نظرا لتوفر كل المدخلات للمشروع ووجود المراعي والاعلاف.

وتم الاستماع الى أحد فرسان الصحة الحيوانية ونجاحه في علاج الثروة الحيوانية والتي تحتاج كمقترح من الجمعية إلى صيدليه مركزية وتدريب فرسان صحة لجميع العزل، فضلاً عن الاستماع الى موضوع النشاط في مجال النحل، نظراً لما تتمتع به منطقة الخبت وميزتها في كونها غنية بالمراعي ووجود مربي النحل، وإمكانية تأسيس مبدأ للتسويق وإنشاء وحدة العسل .

كما تم مناقشة إنجراف الأراضي في الثلاثة الوديان سماع _ عيان _  الشعافل وتحريك المبادرات وإيجاد حلول، والتوسع في توفير المنظومات، مع التوسع في زيادة عدد المنتسبين للجمعية في ظل تنفيذ مشاريع الإقراض للمنظومات لرفع رأس المال، كذلك التنسيق بين جمعية الخبت والجمعيات بالمحافظات في مجال التسويق

وإيجاد سوق بالمديرية.

زيارة عيدية إلى جمعية الخبت التعاونية الزراعية
  • 134 views
  • تم النشر في:

    الاخبار

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.