مناقشة آلية العمل بجمعيتي ميفعة عنس وعنس الزراعية وتعزيز سبل تنفيذها

ناقش إجتماع في مديرية ميفعة عنس بمحافظة ذمار ، اليوم ، آلية عمل جمعيتي ميفعة عنس التعاونية الزراعية متعددة الأغراض، وجمعية عنس التعاونية الزراعية وتعزيز سبل تنفيذ العمل الخدمي للجمعيتين.

وفي الاجتماع الذي ترأسه مدير عام مديرية ميفعة عنس الشيخ عبدالله الجراشي ، وحضره مدير مكتب الزراعة بالمديرية م/طارق عبدالفتاح ، ورئيس جمعية ميفعة عنس الزراعية محمود الحصني ، ورئيس جمعية عنس الزراعية محمد العزي، أكد مدير عام المديرية الجراشي ، على أهمية بذل المزيد من الجهود ،وتكثيف مجالات الأنشطة الزراعية وتعزيزها من قبل الجمعيات الزراعية ، واضطلاعها بمسؤولياتها ودورها في تقديم الخدمات الزراعية للمزارعين على مستوى قرى وعزل المديرية.

ولفت إلى أهمية تعزيز الجوانب الإرشادية والزراعية لدى المزارعين، ونوه على أهمية تشجيع الصناعات التحويلية الغذائية لمحصول الطماطم ، وتخفيض تسعيرة الحراثة المجتمعية للمزارعين ، والعمل على تقديم القروض للبذور المحسنة ، والتوسع في زراعة الحبوب والبقوليات.

من جانبه شدد مدير مكتب الزراعة بالمديرية م/طارق على ضرورة تظافر الجهود للإرتقاء بالعمل الزراعي على مستوى قرى وعزل المديرية.

بدورهم أستعرض رئيسا الجمعيتين الحصني ، والعزي ، أنشطة الجمعيات الزراعية المنجزة والمنفذة خلال العام المنصرم.

فيما ألمح رئيس الرقابة لجمعية ميفعة عنس الزراعية وسام العجي ، إلى أهمية إختيار المزارعين النشطاء على مستوى المديرية من أجل إنجاح مشروع شبكات الري المقدم منحة لمزارعي الفواكه والخضروات بالمديرية.

وخرج الإجتماع بالقرارات والتوصيات التالية :

ـ رفع التقارير الشهرية لأعمال وأنشطة الجمعيات للسلطة المحلية بالمديرية.

ــ  الإلتزام الجمعيات الزراعية بتنفيذ برنامج الحراثة المجتمعية وفق آلية مكتب الزراعة.

ـ  تولي جمعية ميفعة عنس الزراعية للأنشطة الزراعية بعزل الأتلاء ، وإسبيل ، والجرشة … وتتولى جمعية عنس الزراعية الأنشطة الزراعية بعزلتي عنس السلامة ، وسائلة زبيد.

حضر الإجتماع مدير مكتب مدير المديرية عبدالله الجرشي ، وأمين عام جمعية عنس الزراعية محمد سحلول ، والمسؤول المالي لجمعية عنس الزراعية أحمد قايد.

مناقشة آلية العمل بجمعيتي ميفعة عنس وعنس الزراعية وتعزيز سبل تنفيذها
  • 546 views
  • تم النشر في:

    الاخبار

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.