جمعية حبل المحويت توقع عقود لقروض المنظومات الشمسية

الإعلام التعاوني الزراعي ـ المحويت:

بالتنسيق مع جمعية جبل المحويت التعاونية الزراعية متعددة الاغراض وتواصلاً لجهود التوسع في زراعة محاصيل الحبوب والبقوليات وتحقيق الاكتفاء الذاتي مما نزرع وقع مدير عام مديرية جبل المحويت رئيس اللجنة الزراعية النقيب/ خماش حبيش ومدير فرع مكتب الزراعة والري المهندس محمد عواض عقود وضمانات قروض المنظومات الشمسية المتكاملة.

وتم توقيع العقود لعدد (11) مزارعاً من منتسبي جمعية جبل المحويت التعاونية الزراعية متعددة الأغراض والذين يمتلكون مصادر ري تكميلية (آبار يدوية ـ خزانات ـ برك) ومنحهم قروضاً بيضاء لتأهيل واستغلال تلك المصادر بمنظومات طاقة شمسية متكاملة. 

وخلال التوقيع الذي حضره ضابط الإقراض بالجمعية غالب اللعفي ومسؤول التوعية والإرشاد بالجمعية صدام حبيش وعمليات المديرية مناع حبيش، أكد مدير عام المديرية أن السلطة المحلية تعمل جنباً إلى جنب مع الجمعية في مساندة كل الجهود للنهوض بالقطاع الزراعي وبما يسهم في زيادة الإنتاج المحلي من محاصيل الحبوب والبقوليات سعياً في تخفيض فاتورة الاستيراد وصولاً لتحقيق الاكتفاء الذاتي.

وقد اكدا عواض واللعفي على حرص الجمعية على تقديم الخدمات للمزارعين والاستثمار والتوسع في المساحات الزراعية والقطاع الزراعي من خلال المدارس الحقلية وبما يعود بالنفع على المزارعين والاقتصاد الوطني ….

وقد بلغ اجمالي تكلفة القرض ــ الدفعة الثانية سبعة ملايين ريال، وبلغ تسديد الدفعة المقدمة بواقع 30 %والمقدرة بمليونين وتسعمائة وعشرين الف، لعدد 11 مزارعاً في إطار 4 عزل تتضمن 7 قرى.

جمعية حبل المحويت توقع عقود لقروض المنظومات الشمسية
  • 82 views
  • تم النشر في:

    الاخبار