اجتماع يناقش انشطة جمعية القفر

نفذ نزول ميداني الى جمعية القفر النموذجية من قبل رئيس دائرة  الشؤون الزراعية بالإتحاد التعاوني الزراعي م. عادل احمد العزعزي ورئيس دائرة التسويق الزراعي في الاتحاد التعاوني الزراعي م. علي السياني و ممثل قطاع الاستثمار في اللجنة الزراعية العليا م. أيمن الارياني وبحضور رئيس فرع الاتحاد التعاوني الزراعي بالمحافظة م.أمجد بيضان .

وخلال ذلك عقد اجتماع مع رئيس جمعية القفر النموذجية  أ. محمد مفتاح والمدير التنفيذي عبد الاله غلاب ومسؤول القروض في الجمعية مفيد عوضة وذلك لمتابعة الية عمل الجمعية بخصوص مشروع (اقراض ١٢٠٠راس غنم لأسر المعاقين)  ومن خلاله تم التطرق لأهمية الجمعيات ودورها في النهوض التنموي للبلد.

ومن خلال الاجتماع تم التطرق لكافة حلقات سلسلة القيمة للمشروع واهميه ترابط حلقات سلسلة القيمة لنجاح المشروع.

 وفي الاجتماع تم الاتفاق على أنه من شروط تسليم الماعز وجود حضيرة لدى المستفيد، وأن يتم انشاء عيادة بيطرية وتفعيل فرسان الصحة الحيوانية في الجمعية والبحث عن شركات الادوية البيطرية والاتفاق معهم على ان تكون الجمعية وكيلاً لشركات واعطائهم ضمانة من البنك او من الجمعية.

كما تم الاتفاق على العمل على تنمية انتاج الاجبان المحلية من خلال تدريب المستفيدين وايجاد سوق لتسويق منتجاتهم، وأنه يجب على الجمعية إيجاد مخازن للأعلاف المركزة وتعميم تجربة التسمين على المستفيدين.

كما تم الاتفاق على الحجر البيطري لمدة ١٤ يوم مع مراعات الاجراءات الصحية.

وعليه فقد تم في اليوم الثاني الانطلاق من قبل اللجنة الى الاسواق المحلية للاشراف على عملية الشراء للماعز للمستفيدين من قبل الجمعية.

اجتماع يناقش أنشطة جمعية القفر
  • 45 views
  • تم النشر في:

    الاخبار

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.