اجتماع مجلس إدارة الجمعية النموذجية بيريم

عقد الاجتماع الدوري للجمعية النموذجية التعاونية الزراعية متعددة الأغراض بمديرية يريم برئاسة رئيس مجلس الإدارة د.علي محمد حيدر.

وفي الاجتماع تم مناقشة مشروع الزراعة التعاقدية للبقوليات في المديرية الذي يجري تنفيذه ترجمة لموجهات القيادة السياسية بإشراف اللجنة الزراعية والسمكية العليا ومساندة الاتحاد التعاوني الزراعي، إذ يهدف المشروع إلى خفض فاتورة الاستيراد وتقليل الفجوة بين الانتاج والاستهلاك.

كما تم مناقشة تنفيذ العقد الموقع مع المؤسسة العامة للخدمات الزراعية لتسويق محصول الثوم لمزارعي المديرية لهذا الموسم، وتم استعراض الصعوبات والعراقيل التي تواجه تنفيذ هذه المشاريع وطرح الحلول المناسبة لها.

 وتم اقرار تكليف المدير التنفيذي للجمعية م.عبدالله عباد بتشكيل فريق عمل للإدارة التنفيذية والرفع بذلك الى الهيئة الإدارية لمناقشته وإقراره خلال مدة أقصاها أسبوع.

كما تم تكليف الأمين العام والمدير التنفيذي بعمل آلية تنفيذية لتسويق الثوم تنفيذا للعقد الموقع مع المؤسسة، حيث من المتوقع أن يصل الانتاج لهذا الموسم  250 طن وهو ما يحتم على الجميع تكثيف الجهود والعمل على تفعيل دور العلاقات العامة بالتنسيق مع الجهات المختصة الداعمة والمساندة للتنمية الزراعية ووضع سياسة تسويقية ناجحة تهدف إلى العمل على الاستقرار والحفاظ على قيمة المنتجات الزراعية خدمة للمزارع بشكل خاص والقطاع الزراعي بشكل عام .

وخلص الاجتماع إلى جملة من المقترحات والتوصيات أبرزها استكمال بيانات المزارعين الراغبين بالعمل ضمن مشروع الزراعة التعاقدية للفاصوليا وفول الصويا لتأسيس قاعدة بيانات والرفع بها الى اللجنة الزراعية والاتحاد التعاوني الزراعي وإلزام جميع أعضاء الهيئة الادارية بزراعة الفاصوليا وفول الصويا ليكونوا قدوة للمزارعين في مناطقهم.

كما تم اقرار متابعة الجهات المعنية بتسخير كل امكانياتها لدعم الجمعيات التعاونية وتوفير السيولة الكافية لمواجهة شراء انتاج الثوم المحلي من المزارعين نظراً لتوسع عملية الإنتاج لهذا العام وذلك لعدم وجود السيولة الكافية لدى الجمعية لمواجهة المزارعين والمحافظة على ثقة المزارعين بالجمعيات التعاونية .

 إلى جانب عمل رؤية أوسع لعملية الاستقبال والفرز والتجفيف والتخزين السليم حفاظا على جودة وسلامة المنتج.

اجتماع مجلس إدارة الجمعية النموذجية بيريم
  • 36 views
  • تم النشر في:

    الاخبار

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.