تشكيل 3 محميات نحلية لإنتاج العسل الدوائي في حجة والمحويت

ناقش اجتماع برئاسة أمين الاتحاد التعاوني الزراعي المهندس محمد مطهر القحوم، تشكيل 3 محميات نحلية لإنتاج العسل الدوائي في مديريتي بني سعد والخبت بمحافظة المحويت، وفي مديرية بني قيس بمحافظة حجة.

وفي الاجتماع الذي عقد بمحافظة المحويت، وضم مدير وحدة العسل باللجنة الزراعية والسمكية العليا محمد عباس، ومدير مكتب الزراعة بالمحافظة محمد الجرادي، والمدير التنفيذي لجمعية بني قيس حامد جراد، وأمين عام جمعية بني سعد، عثمان ياسين، ورئيس جمعية الخبت المهندس محمد عباس، أكد المهندس القحوم على أهمية تحسين إنتاجية العسل الدوائي المستخلص من الطبيعة وتعريف النحالين بطرق ووسائل الإنتاج ذات الجودة العالية.

وتم الاتفاق على استغلال المناطق ذات الكثافة الشجرية في مديريات بني قيس وبني سعد والخبت، وانشاء ثلاث محميات نحلية لتوفير المراعي الطبيعية للنحل وعدم استخدام السكر كغذاء لها.

وشدد الاجتماع على الالتزام بتنفيذ ما تم التوقيع عليه سابقا بمنع الاحتطاب من تلك المحميات والاستمرار بزيادة التشجير لزيادة عدد الأشجار في المنطقة، مع تشكيل لجان لتنظيم ومراقبة وحماية هذه المحميات، وتنفيذ جلسات توعوية للحد من الاحتطاب الجائر الذي يؤثر على الثروة النحلية، وتكاتف جهود الجميع وتفعيل دور المجتمع للحفاظ هذه الثروة.

تشكيل 3 محميات نحلية لإنتاج العسل الدوائي في حجة والمحويت
  • 54 views
  • تم النشر في:

    الاخبار

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.