اختتام دورة تدريب 19 متدرباً من الهيئة الإدارية للجمعيات التعاونية بالبيضاء

الإعلام التعاوني الزراعي:

اختتم اليوم بصنعاء دورة تدريبية في مجال” رفع قدرات الهيئات الإدارية للجمعيات التعاونية الزراعية بمحافظة البيضاء.

وتهدف الدورة التي نفذتها أكاديمية بنيان للتدريب والتأهيل على مدى 15 يوماً برعاية وزارة الزراعة والثروة السمكية والموارد المائية، والسلطة المحلية بمحافظة البيضاء، ووحدة تمويل المشاريع والمبادرات الزراعية والسمكية، وبالشراكة مع الإتحاد التعاوني الزراعي، اكساب 19 متدرباً من الهيئة الإدارية لجمعيتي مستنير، وذي ناعم بمحافظة البيضاء مبادئ واساسيات وابعاد العمل التنموي التعاوني القائم على هدى الله والمشاركة المجتمعية.

وفي حفل الاختتام أوضح الأمين العام للاتحاد التعاوني الزراعي المهندس محمد مطهر القحوم أن الجمعيات التعاونية جاءت من وحي ثورة 21 سبتمبر كهدف منشود لتحقيق الاكتفاء الذاتي، كونها كيان مجتمعي وحلقة وصل بين المجتمع والجهات الرسمية، ستسند إليها كافة المبادرات والأنشطة التنموية الزراعية مستقبلاً.

وعبر عن استعداد الإتحاد التعاوني كجهة معنية تقديم كافة احتياجات الجمعيات ومتابعتها والاهتمام بشئونها وتدريبها، مؤكداً أهمية تطبيق ما تعلمه المتدربون في الدورة على ارض الواقع، والعمل بروحية القادة وفق المنهجية القائمة على هدى الله والمشاركة المجتمعية، والتركيز على الأولويات الوطنية الغذاء- الدواء- الملبس.

وأكد القحوم أن تحقيق النصر في الجانب التنموي يجب أن يكون بمشاركة شعبية ومجتمعية كما حدث في الجبهة العسكرية عندما بدأ العدوان على بلادنا انتهت اساطير الجيوش التي كانت تتغنى بها الأنظمة السابقة، ولم يثبت في الميدان بالدفاع عن الوطن الا المجتمع عبر الجان الشعبية التي شكلت من القرى والعزل والمحافظات، وأصبح اليمن يمتلك قوة عسكرية استطاعت بقوة الله وحكمة قائد الثورة السيد العلم عبدالملك بدر الدين الحوثي حفظه الله ضرب الكيان الصهيوني في عقر داره.

فيما أشار منسق المنطقة الوسطى الجنوبية بمؤسسة بنيان التنموية المهندس عبده الهارب إلى أهمية عقد هذه الدورة بهدف رفع قدرات وكوادر الهيئات الإدارية للجمعيات التعاونية، لتكتسب الأسس والمفاهيم والمبادئ وفق المنهجية القرآنية والمشاركة المجتمعية.

وأشاد بالدور الفاعل للاتحاد التعاوني في الاهتمام والمتابعة وتوفير متطلبات الجمعيات وتدريب وتأهيل كوادرها لتصبح فاعلة في الميدان تتمكن من استغلال الموارد المتاحة في المديريات وتحشيد المجتمع لإطلاق المبادرات والأنشطة الزراعية وتحقيق التنمية المستدامة.

من جهته تطرق صالح الجنيد في كلمة الخريجين إلى أهمية العمل من منطق قول الله تعالى ” وتعاونوا على البر والتقوى” واستجابة لموجهات السيد القائد سلام الله عليه والقيادة السياسية العليا لمواجهة المتغيرات الدولية والاحداث المتسارعة بالاستعداد لذلك بالزراعة والتنمية كضرورة دينية ووطنية.

اختتام دورة تدريب 19 متدرباً من الهيئة الإدارية للجمعيات التعاونية بالبيضاء
  • 127 views
  • تم النشر في:

    الاخبار